تاريخ اليوم الوطني 1439

أراتبس – متابعات متابعة لآخر الأخبار والمستجدات في المملكة العربية السعودية، يحتفل السعوديون بذكرى اليوم الوطني السعودي 88 والذي يقابل يوم 23 سبتمبر من كل عام. سبب تسمية اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية ويعود سبب تسمية اليوم الوطني للمملكة إلى يوم إعلان الملك عبد العزيز مرسوم ملكي يقضي بتوحيد الدولة وتسميتها المملكة العربية السعودية. موعد إجازة يوم العيد الوطني السعودي عام 2005 أعلن الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز اعتبار يوم 23 سبتمبر موعد إجازة رسمية في كل أنحاء المملكة. رسمة و شعار اليوم الوطني السعودي 88 للعام 1439 نشرت اللجنة الإعلامية الرسمية في وزارة الإعلام السعودية هوية ورسمة اليوم الوطني السعودي الـ88، وأوضح الوزارة بأن الشعر لهذا العام يحمل رسالة تستقي مضمونها من خريطة المملكة ومن مجموع عدد أحرف اليوم الوطني ورقم السنة اللذين يساويان عدد مناطق المملكة الـ 13. كما أن الانحناءات في الشعار تمثل تضاريس المملكة الجغرافية المتنوعة. احتفالات اليوم الوطني السعودي 2018 شددت وزارة الإعلام على أن التغطية الإعلامية لاحتفالات العيد الوطني للمملكة لهذا العام 1439 تسعى إلى تقديم مفهوم جديد ووضع بصمة متميزة ومختلفة للمناسبات والاحتفالات الوطنية وتعزيز مشاعر الحب والولاء لولاة الأمر وقيم الانتماء للوطن.

تاريخ اليوم الوطني السعودي 1439

متى موعد اليوم الوطني السعودي 2017 تاريخ اليوم الوطني 1439 بالهجري والميلادي ومعرفة اليوم الذي سيوافق هذا الحدث السنوي الهام لجميع المواطنين السعوديين والفرحة الغامرة التي يعيشونها خلال هذا اليوم العظيم بالنسبة لهم. في المرسوم الملكي الذي تم اصدارة في 17 جمادى اول عام 1351 هجرية قام الملك عبدالعزيز بالتوقيع على تحويل اسم مملكة الحجاز و نجد و ملحقاتها بإسم المملكة العربية السعودية ويكون ذلك في 21 جمادى اول من نفس العام وفي التاربخ الميلادي يوافق يوم 23 سبتمبر عام 1932. في يوم الخامس من شهر شوال عام 1319 هـ موافق 15 يناير 1902 م تمت استعادة الرياض عاصمة اسلاف مؤسسي الدولة السعودية الثانية وقد قام الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن فيصل آل سعود من العودة بالدولة السعودية الثانية الى استرتة وقام بكفاح مسلح كبير لـ 30 عام من اجل توحيد المملكة العربية السعودية. اليوم الوطني السعودي 1439 اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية حيث تحتفل باليوم الوطني لتوحيد المملكة ويكون ذلك في الثالث والعشرون من شهر سبتمبر كل عام ميلادي. تاريخ اليوم الوطني لعام 1438 بالهجري سيكون بتاريخ 03 / 01 / 1439 هجرية ان شاء الله تعالى.

جدير بالذكر أن المواطنين والمواطنات يحتفلون عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر بقدوم ذكرى العيد الوطني السعودي لهذا العام، حيث يتبادلون التهاني والتبريكات بهذا اليوم العظيم الذي أسس لقيام مملكة عظيمة ذات وزن عربي وإقليمي يشهد له من القاصي والداني. كاتب ومحرر في أراتبس متخصص في تحرير أخبار وشؤون المملكة العربية السعودية، حاصل على بكالوريوس الصحافة والنشر الإلكتروني.

  1. الكلية التقنية بوادي الدواسر بوابة المتدربين
Sun, 06 Dec 2020 19:58:10 +0000

بطارية الفورد كم امبير, 2024